السبت، 3 سبتمبر 2011

حمص بين الطيبة والسذاجة وبين الطائفية والتحريض


حمص (( مدينة ابن الوليد )) بين طيبة شعبها وتعدد طوائفها
اسمحوا لي ان اشارككم في هذا الحوار
ولابد لي قبل ان ادلو بدلوي ان اقول
ان الاختلاف بالرأي لايفسد للود قضية






لايخفى على الجميع ان حمص هي المنطقة الوسطى في سورية ، وتعد عقدة الوصول بين العاصمة دمسق وباقي المحافظات السورية
اضافة الى حدودها مع لبنان من الغرب
كما لايخفى على الجميع ان المشاكل الأكثر الأن هي في محافظة حمص وهنا يتسائل العاقل لماذا ؟!!!!؟
لماذا حمص لم تنتهي الى الان المشاكل بها !؟
هل من المعقول ان تنتهي في حماه ولاتنتهي في حمص!؟
وحماه قد عانى الكثير من عائلاتها من جنون رفعت الاسد المسبب الأول لما وصلنا اليه اليوم
وهنا اتكلم عن العائلات المظلومة وليس عن عائلات الاخوان
فهناك الكثير من العائلات في حماه قد انجرحت من رفعت الاسد وافعاله الدنيئة واعتبرتها فرصة للتعبير عن سخطهم عن موضوع
قد نص عليه أكثر من 40 سنة وليس لاحد من القيادة اليوم يد بها ...!؟
لماذا في حمص سمعنا شعارات طائفية ضد العلويين والمسيحيين !؟
لماذا في حمص تهجم حارة على حارة وشارع على شارع اخر !؟
لماذا حمص ؟
وحمص تمتلك من الخليط الطائفي والمذهبي والعقائدي الكثير وجميعهم كانوا متعايشيشن وبيهنم أخوة وصداقة
لماذا الى الان النعرات الطائفيه في حمص !؟
هنا وانا اتكلم من وجخة نظري الشخصية وانا ابن مدينة ابن الوليد أم الفقراء ...حمص
منذ بداية أحداث درعا كنت اتوقع ان تكون حمص هي البؤرة ومنها تنطلق الشرارات الى بقية المحافظات في سورية لماذا!؟
دعوني هنا ان اضع نقاط اساسية قبل التحدث
1 الطيبة لدى الحماصنة والتي تصل للسذاجة
2
المحافظ وماقام به من اعمال
3
كمية الفقر في حمص
4
نفاق علماء الدين في حمص
5
خطأ القيادة في سورية وطيبة الفريق أول بشار حافظ الاسد
أولا : حمص بين الطيبة التي تصل الى السذاجة
لعل الطيبة والسذاجة لايلتقيان وهذا هو الواقع العام ولكل قاعدة شواذ .. وشواذها من وجهة نظري في مدينة حمص
ان ماحصل ومايحصل في حمص يفوق حد الطيبة الى السذاجة فالعوامل البيئية التي يعيش فيها الانسان يختلف من خلالها توازنه وعقله ونفسه وحتى حركاته
ومنطقه واسلوبه
لأحد يستطيع ان ينكر ان هناك حمله شرسة شنتها علينا جهات معروفة تمتلك عقائد وايدلوجيات وبرامج استراتيجية معادية لنا ولديننا وقيمنا
ولعل اهلي في حمص قد وقعوا في الفخ فسقطوا فريسة تلك الحملات
قال تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
قال انظرني الى يوم يبعثون *قال إنك لمن المنظرين قال فما اغويتني لاقعدن لهم سراطك المستقيم *ثم لأتينهم من بين ايديهم ومن خلفهم وعن ايمانهم وعن شمالهم ولاتجد اكثرهم شاكرين
صدق الله العظيم
فطيبتهم الزائدة وتفكيرهم الذي احاط به الشيطان قد جرهم الى السذاجة
سذاجة تخلو من التفكير العقلاني وعلى مر العصور قد عرف الحماصنة بسذاجتهم وقد اثبت المورخين سذاجة اهل حمص ولعل ماحدث في معركة صفين
الا دليل على سذاجة أهل حمص
ولو قاربنا بين الماضي والحاضر في حادثت صفين لراينا تشابه كبير
فالنسترجع التاريخ سوياً
ارسل معاوية من دمشق الى حمص عمرو بن العاص ليطلب من أهل حمص أن يتوجه معه لقتال سيدنا علي كرم الله وجهه وصادف ان يكون يوم قدومه
يوم الاربعاء فقال أحد الحماصنة وطلب تأجيل الذهاب للمعركة يومين فسأله عن السبب فأجاب نحن اهل حمص تحب صلاة الجمعه وليس لنا رغبه في ان تفوتنا
فأجاب عمرو بن العاص وهو من الدهاة : نقدمها لكم يوم الاربعاء بدلا من الجمعه .. فأين الضرر في ذلك فوافق الحماصنة على ذلك بل استحسنوا الامر
فأقاموا صلاة الجمعه يوم الأربعاء
ولو ربطنا ماحدث بما يحدث لرأيتم ذات الشيء فالحماصنة اليوم تحت سيطرة شيء اسمه عرعور وأكاذيب الجزيرة أو العربية وغيرها من قنوات الفتنة وتحت سيطرة رجال الدين ورجال الأمن
فهم قد أختفوا لهم أن العلوية كفار وأن العلوية يريدون ذبحكم وبأن العلوية سوف ينتقمون وبأن وبأن ،وليس فقط العلوية بل جميع الطوائف الاخرى إضافة إلى المسيحية
فنلاحظ أول محافظة رفعت شعار طائفي بحت كان في حمص
وأنا لا انكر عن وجود الكثير من العقلاء في حمص ولكن أين هم ؟؟؟ لا أعلم وهنا السؤال !!؟

ثانياً : محافظ حمص وماقام به من أعمال
اياد غزال صاحب التفكير الأسود ، منذ أيام حلب وماقام به يضع عليه هالة سوداء وتكبر الهالة عند استلامه الخطوط الحديدية السورية والتراجع الكمي الكيفي
لأضخم المؤسسات الاقتصادية إنتاجاً وانتشار روائح الفساد والصفقات المشبوهة والمشاريع الوهمية ..... الخ
وكلنا يتذكر حوادث القطار في عام 2003 وعام 2004
والتي كان سببها الأهمال والفساد والتسيب والمحسوبيات ، التي كانت في اياد غزال المدير العام للخطوط الحديدية وكمية الخسائر ذات الأرقام الخيالية
ولو عدنا نفتح سجله لما انتهينا ...!؟ لا علينا ... استلم اياد غزال محافظاً لحمص
وبعد ثلاث شهور من استلامه بدء اعضاء مجلس الشعب بالاسنجاد من أجل وضع حداً للتجاوزات والضغط الفني الذي سببه المحافظ الجديد
ورحم الله البطن الذي حملكم يا محمد الأسعد وزهير غنوم وزهير الطراف
فقد شبه الاخير في جلسة مجلس الشعب محافظ حمص بقدر يغلي وعند رفع الغطاء وجد الارامل والفقراء والمحتاجين وأصحاب البسطات في هذا القدر وسائر المتضريين من قرارات المحافظ
نعم ان اياد غزال ومن وجهة نظري الخاصة من الاسباب الاساسية لما يحل اليوم في حمص فكثرت الضغط يولد الانفجار وقد ضغطت كثيرا ياسيادة المحافظ السابق غلى المواطنين في حمص وخاصة الفقراء
ثالثاً : كمية الفقر في حمص
والفقر لايقتصر على طائفة محددة بل هو شامل لجميع الطوائف فالفقر في حمص شامل ولعل من اسمى حمص أم الفقراء كاد صادقا ولكن غزال زاد من
بقعة الفقر فقد بدء بهدم مايسمى بالسكن العشوائي دون وجود سكن بديل
اراد غزال تحويل اسم حمص وتبديله من ام الفقراء الى واحة الاثرياء من خلال قرارات ومشاريع صناعية وتجارية أغفلت حساباته أن هذه المحافظة الفنية
بمواردها غالبية سكانها من الطبقة الوسطى والفقراء الذين يعيشون من الزراعة والمشاريع والمنشآت الصغيرة
واراد المحافظ ان يشجع الاستثمارات الخارجية أن يحول مدينة تاريخية بسيطة اى مدينة تسبه المدن التجارية العالمية ، وذهب يغير ملامحها بما يعنيه من اضرار
بمصالح السواد الاكبر من السكان لاسيما مشروع حلم حمص
والذي يعتبر من أجمل مشاريع سورية وأي مواطن شريف يريد مصلحة الوطن يريد مثل هذا المشروع الذي سوف ينقل حمص نقلا نوعيا ولكن اانسى ان لحمص طبقة فقيرة
ماذنب الذي يقتات على البسطات ان يشرد ولايجد لقمة لياكلها أليس من الافضل تأمين المتضررين والتفكير هم قبل البدء بمثل هذه الخطوة البنائة مع اني اتوع
كمية كبيرة من الهدر والسرقة الذي سوف تنتج عن مشروع يقوده شخص معروف بتاريخه الاسود
نعم يوجد في حمص كمية كبيرة من الفقراء الذين لايجدون لقمة لياكلوها ويوجد اناس لايملكون سكن يأوون اليه
رابعاً : نفاق علماء الدين في حمص
قبل ان ابدا اعذروني لو تحدثت بلغة طائفية ولكن نحن نستخدم العقل وليس العاطفة وقد ميزنا الله عن الحيوانات بالعقل
وقبل ان ارمى بحجارة الطائفية التي زرعتها الماسونية بيينا انا من الطائفة السنية دعوني ابدأ الان بالكلام
كلنا لاحظ موضوع التكبير من المساجد بأوقات مفاجأة ومالعبته هذه التكبيرات من اثارة للعواطف والتجيشش لدى اصحاب العقل الفارغ
وخروجهم للمطالبة بشيء اسموه حرية ولو تفكروا قليلاً لعلموا انهم بتكبيرهم هذا قد احتجزوا حرية طوائف اخرى ولكن مع من نتحدث لاعلينا نعود للموضوع
السؤال الذي اريد توجيهه هل كل من يخرج يعلم من هو الله أو يهمه الله ؟
هل كانت كل هذا الحقد الذي نراه والجهل وليد اليوم ؟
هل الشعارات الطائفية ضد المذهب العلوية والطائفة المسيحية وليد اليوم ؟
هناك من قام بالتحريض وبث السموم قبل هذه الفترة وقام بالتجهيز لهذا اليوم من يكون !؟
أنهم بعض علماء الدين
عندما نتحدث عن الغرف السوداء في الجزيرة وغيرها الأولى بنا أن نتحدث عن الغرف السوداء في المساجد التي تجيش وجيشت الناس وزرعت فيهم الحقد
ضد طائفة من المسلمين ومذهب من اهل الكتاب
انا اريد السؤال .. كيف تفتح المساجد للتكبير ومن يفتحها لهم أليس علينا ان نجد من اتخذ من نفسسه الهاً ويكفر الناس ويحاسبهم
كنت سعيداً بحديث سيادة الفريق الاول بشار حافظ الاسد رئيس الجمهورية العربية السورية
مع علماء الدين والنبرة التي تحدث بها وكان هذا اللقاء من رأي الشخصي ان يحدث سابقاً فعليهم أن يعلموا ان الدين ليس لعبة وسورية ليست لعبة وهم ليسوا الهة
على الارض ، ولو عادوا للاسلام لعلموا ولحرموا خروج الناس على الحاكم وهذا موجود بالكتاب والسنة ولحرموا القتل ولحرموا التكبير من غير سبب ولحرموا كلمة الجهاد ضد المسلمين واهل الكتاب
أعود للقول أن بعض علماء المسلمين في حمص من أكثر العلماء نفاقا وأنهم يحملون المبدء التكفيري الاخونجي ولاينتمون الى اهل السنة والجماعة مثلهم مثل الذي اتخذوه ربهم الاعلى عدنان العرعور
سادسا : خطأ القيادة في سورية وطيبة الفريق أول بشار حافظ الاسد
اسمح لي سيدي واخي وحبيبي ومعشوقي الاول اسمح لي ياحبيب كل شريف في العالم انت بطيبتك واخلاقك العالية قد سمحت لهذه السموم بدخول سورية
في عام 2005 اعفي عن كثير من شيوخ الاخوان المحرومين من دخول البلد وكان اكثرهم من حمص
وليس ذلك فحسب بل منهم من استلم مراكز دينية مهمة في حمص وجميع المذكورين الان تجدونهم من المسوقين لما يسمى حرية وينشرون فكر التكفير
فهم مهما فعلوا ومهما قالوا بالنهاية تفكيرهم اخونجي بحت ولايفهمون بلغة العقل ويمكننا تشبيهم بالافعى مهما بدلت من جللدها بالنهاية هي افعى
وهذه اول خطا
والخطا الثاني اعطيت حرية كثيرة لشيوخ المساجد للتحدث بما يحلوا لهم وقد خفت كثيرا المراقبة ومعرفة من صاحب العقل من صاحب التكفير

سيدي الرئيس انا معجب كثيرا بشخصيتك وتفكيرك النير ولو جلست على خطاب تقوله لاحلل مابين السطور لجلست ايام وايام فانت بكل كلمة لها معنى ولها هدف
وانت تعلم ماهي الماسونية ومن هم وماذا يريدون ومن يستخدمون ... نعم ان الحجر الاول والاهم للماسونية هم الشيوخ والكهنة
ولااحد يقول لي لايجوز ان ناكل بلحم العلماء ومن هذا الكلام كلنا علماء يااخوتي كلنا يعرف من هو الله وماهو الصحيح وماهو الخطا وبالنهاية لانعلم من
منهم الماسوني ومن منهم المؤمن الحقيقة

بالنهاية حمى الله سورية وقائدها وشعبها المخلص وخلص حمص ممن فيها وغسل عقول الجهلة من كل الطوائف
واعلموا ان لم نغسل ادمغه الجهلاء سوف نمر بظروف اصعب
واعلموا اننا ان لم نجتمع ونتوحد مثل قبل سوف نمر بظروف اصعب
واعلموا ان السنة الشرفاء والعقلاء اصحاب العقول هم من حمو قائد سورية
وعلموا اننا كلنا اخوة وهذه الايام زادتنا اخوة
وارجو ممن اخذوا بقلوبهم بعض الكره او التفكير الخاطئ عن السنة ان السنة ليست كذلك وليس الاسلام هؤلاء
انا لا اتفلسف ولا اتكلم من فراغ يوجد الكثير ممن حمل في قلبه كره للسنة فاارجوكم لاتعمموا كما اتمنى من الجميع التفكير واستخدام العقل
وكم اتمنى ان يقرا كلامي ممن ينزلون الشارع
ويقرؤا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم

أخرج مسلم في ( صحيحه ) عن حذيفة بن اليمان – رضي الله عنهما – قال :
قلت : يا رسول الله ! إنا كنا بشر فجاء الله بخير فنحن فيه فهل من وراء هذا الخير شر ؟ قال ((نعم ))، قلت : هل وراء ذلك الشر خير ؟ قال (( نعم )) قلت فهل وراء الخير شر ؟ قال : (( نعم )) قلت : كيف ؟ قال (( يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي، ولا يستنون بسنتي، وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس ))
قال : قلت : كيف أصنع يا رسول الله – أن أدركت ذلك ؟
قال : (( تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع ))

هذا والرسول يصف ائمة قلوبهم قلوب شيطان فكيف بمن قلبه قلب حنون وهو طبيب

فهل بعد قول رسول الله صلى الله عليه وسلم قول ؟
وهل بعد حكم الله حكم ؟

يقول تعالى : ﴿ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالًا مُّبِينًا ﴾ .
قال ابن كثير في تفسيره : هذه الآية عامة في جميع الأمور ، وذلك أنه إذا حكم الله ورسوله بشيء فليس لأحد مخالفته ولا اختيار لأحد ها هنا ولا رأي ولا قول . ولهذا شدد في خلاف ذلك فقال : ﴿ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُّبِيناً ﴾ .

سامحينا يأسورية لقد قسونا عليكي كثيرا

هناك تعليق واحد:

  1. بارك الله فيك كاتب هذا المقال وارجو ان تزيدنا من خبرتك

    ردحذف